مسكن طواحين القهوة حجم الطحنة المناسب لأدوات القهوة | قهوة العرب

حجم الطحنة المناسب لأدوات القهوة | قهوة العرب

بواسطة خبراء القهوة المختصة
درجات طحن القهوة حجم الطحنة المناسب لادوات القهوة

تختلف أدوات القهوة ويختلف معها درجة الطحن المناسبة لكل أداة ، سنلقي في هذا المقال نظرة عامة على أشهر أدوات تحضير القهوة مع درجة الطحنة المناسبة لها . اليك المخطط التالي:

درجات طحن القهوة
حجم الطحنة المناسب لادوات القهوة


القهوة التركية : طحنة القهوة التركية تكون ناعمة جداً بما يشبه البودرة ولذلك تجد أن قليل من المطاحن باستطاعتها الطحن بكفاءة لدرجة التركي ، مالكونيق مثلاً في طاحونة EK43 لديهم إصدار خاص بالتركي .

الاسبريسو : طحنة الاسبريسو ناعمة وتزداد النعومة في حال كانت المكينة تستخدم تقنية الفلو بروفايل ” التدفق ” أو البرشر بروفايل ” الضغط المتغير ” .

موكا بوت : جهاز قد اخترعه مهندس إيطالي يدعى ألفونسو بياليتي في عام 1933 وسرعان ما أصبح أحد العناصر الأساسية في الثقافة الإيطالية وتناسبه الطحنة المتوسطة الناعمة .

قهوة الفلتر V60 : غالباً يكون تحضير قهوة الفلتر بطحنة متوسطة بين الخشن والناعم ” تشبه حجم حبات السكر ” وللإحاطة فهناك أدوات ترشيح كثيرة تشبه آلية V60 مثل قمع تايم مور أو أداة كاليتا غالباً تستخدم نفس درجة الطحن أو قريب منها .

كيمكس : أما أداة كيمكس التي تم اختراعها بواسطة الكيميائي الألماني يتر شلومبوم عام 1942م فيناسبها الطحنة المتوسطة إلى الخشنة وتتميز الأداة بوضوح الطعم والايحاءات مع قوام خفيف .

فرنش برس : تم ابتكاره من قبل العالم الفرنسي باوليني أوغو وحصل على براءة اختراع من قبل المصمم الإيطالي أتيليو كاليماني وجوليو مونيتا في عام 1929 ، نستخدم طحنة خشة جداً مع هذة الأداة أو ما يشابهها من أدوات تحضير القهوة بالتنقيع والتخمير .


تابعنا في سناب شات لمتابعة الجديد في عالم القهوة والمكائن والمطاحن

IMG 2386

http://snapchat.com/add/arc0ffee

Related Articles

Leave a Comment