مسكن التجاري أنواع مكينة لامارزوكو استرادا Lamarzocco Strada | قهوة العرب

أنواع مكينة لامارزوكو استرادا Lamarzocco Strada | قهوة العرب

بواسطة خبراء القهوة المختصة
أنواع مكينة لامارزوكو استرادا Lamarzocco Strada

أنواع مكينة لامارزوكو استرادا Lamarzocco Strada

مكينة الاسبريسو الرائعة ” فلاق شيب ” شركة لامارزوكو ” استرادا “ Lamarzocco Strada من أكثر مكائن القهوة شعبية في العالم بسبب شكلها البسيط ومميزاتها القوية .

ربما وقع الكثيرين في حيرة بسبب تنوع المسميات والموديلات في مكينة لامارزوكو استرادا وفي هذا المقال سنوضح الفرق بينها وآلية العمل لكل موديل .


Lamarzocco Strada AV

Lamarzocco Strada AV

موديل AV : مشتق من كلمة Automatic Volumetric ، وهي ببساطة تقنية التحكم الحجمي وفي مقالة سابقة شرحنا تقنية التحكم الحجمي في مكائن الاسبريسو .

هذا الموديل هو الأكثر انتشاراً ومناسب للمقاهي المزدحمة حيث يمكن برمجة كل زر من الأزرار بكمية معينة لحجم جرعة الاسبريسو , و كل ما يحتاجه الباريستا يكون بضغطة زر .


Lamarzocco Strada EP

Lamarzocco Strada EP

موديل EP : مشتق من كلة ELECTRONIC PADDLE ويقصد بها الإشارة إلى الذراع الالكتروني ، هذا الموديل يعتبر الأغلى بين موديلات لامارزوكو استرادا ، يتميز هذا الموديل باستخدام تقنية gear pump وهي مضخة تروس داخلية تتحكم في الضغط الكترونياً ويمكن برمجة في قروب هيد ” رأس مجموعة ” أربعة أنواع من البروفايل ويمكن استخدامها يدوياً . برمجة البروفايل تتم عن طريق فلاش مموري أو من خلال المكينة .

استرادا EP مكينة جبارة وقوية وتتيح خيارات كبيرة للباريستا المتقدم ولكن قد يجدها البعض صعبة الاستخدام أو غير مناسبة للباريستا الكلاسيكي .

هناك لفتة جميلة تميز هذا الموديل وهو التوقيع الأحمر لكلمة لامارزوكو La Marzocco على جانب المكينة


Lamarzocco Strada MP

Lamarzocco Strada MP

موديل MP : مشتق هذا الاسم من كلمة Mechanical Paddle ويقصد به ” الذراع المكانيكي ” وهو مطابق تماماً لنفس التقنية المستخدمة في مكينة لامارزوكو جي اس 3 .

هذا النوع يعمل بشكل يدوي 100% عن طريق التحكم بالضغط من 3 بار إلى 9 بار عن طريق صمام مخروطي في رأس المجموعة ” القروب هيد ”

هذا الموديل مميز في الاستخلاص إلا أنه غير مناسب للمقاهي المزدحمة حيث يتطلب التحكم من قبل الباريستا من بداية استخلاص الاسبريسو حتى النهاية ، ربما يناسب المكاتب أو المطاعم و الأماكن التي تقدم فيها القهوة بشكل جانبي مثل محلات الحلويات وغيرها .

يتميز بالتوقيع الأصفر لكلمة لامارزوكو La Marzocco على جانب المكينة


Lamarzocco Strada EE

LA MARZOCCO STRADA 
EE

موديل EE : هذا الموديل يعتبر semi-automatic ويعمل ببساطة عن طريق PADDLE “ذراع” ويعتبر هذا الموديل أقل وارخص مكائن لامارزوكو استرادا ، تشبه آلية عملها مكينة لامارزوكو لينيا ميني حيث أنها يدوية تماماً ” فتح / إغلاق ” ولا يوجد تحكم في الضغط أو بروفايل إلا أنه يمكن في هذا الموديل يمكن برمجة الترطيب pre-infusion .

مقارنة بين مكينة القهوة لامارزوكو موديل MP وموديل ep

مقارنة بين مكينة القهوة لامارزوكو موديل MP وموديل ep


من هو وكيل لامارزوكو في السعودية ومن أين يمكن شراء لامارزوكو استرادا ؟


تسرنا متابعتكم على تيكتوك وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة كل جديد في عالم القهوة

IMG 2386

Related Articles

Leave a Comment